بنغازي : 21 يونيو 2026
في إطار تعزيز التعاون المؤسسي وتوحيد الجهود الوطنية الرامية إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان، عقدت رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب، السيدة انتصار شنيب، بحضور عضو مجلس النواب السيدة عائشة الطبلقي، اجتماعاً مع نائبة المكلّف بتسيير أعمال المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان، السيدة نعيمة العريبي، وذلك بمقر ديوان مجلس النواب بمدينة بنغازي.
وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين لجنة شؤون المرأة والطفل والمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان بما يسهم في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان، وحماية الحقوق والحريات الأساسية، وتعزيز الضمانات الكفيلة بصون كرامة الإنسان، لا سيما فيما يتعلق بحقوق المرأة والطفل.
كما استعرض الجانبان الدور الذي يضطلع به المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان باعتباره مؤسسة وطنية معنية بحماية وتعزيز حقوق الإنسان، وبحثا السبل الكفيلة بدعم قدراته المؤسسية وتمكينه من أداء مهامه واختصاصاته بكفاءة وفاعلية، وفقاً للتشريعات الوطنية والمعايير الدولية ذات الصلة.
وتناول اللقاء أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه عمل المجلس، ومناقشة الآليات المناسبة لمعالجتها، بما يعزز من استقلاليته ويدعم دوره في رصد أوضاع حقوق الإنسان، وتلقي الشكاوى، ونشر الوعي الحقوقي، والإسهام في تطوير السياسات والتشريعات ذات العلاقة.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين المؤسسات الوطنية ذات العلاقة، بما يعزز مبادئ سيادة القانون والحوكمة الرشيدة، ويسهم في بناء منظومة وطنية أكثر فاعلية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في ليبيا .
لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تبحث مع المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان تعزيز التعاون ودعم منظومة حقوق الإنسان
مقالات ذات صلة
Continue to the category